ملتقى الفصام ينعقد تحت شعار نحو نمط سلوكي حياتي فعال وصحي
عقدت الجمعية السعودية للفصام (احتواء)، لقاء للأسر في قاعة الحزم للمناسبات والاحتفالات بتاريخ يوم الثلاثاء 03 ذو الحجة 1439هـ الموافق14 أغسطس 2018م.
وتلتقي الأسر مرتين في الشهر لتبادل التجارب والخبرات فيما بينها؛ بما يحقق دعم الأسر بالمعرفة في مساندة ورعاية أبنائها المصابين بالفصام ، ودعم العلاقات الاجتماعية وتعزيز الوعي المجتمعي ؛ بما يسهم في توسيع دائرة المعرفة بين الأسر، ويحقق رؤية 2030 في التدريب والتأهيل والتنمية المستدامة.
واستضافت الجمعية الأخصائية مها بنت مصلح لإثراء اللقاء بموضوع محدد في خطة ملتقى الأسر بعنوان "نحو نمط سلوكي حياتي فعال وصحي".
وناقشت ضيفة اللقاء مع الأسر تعريف نمط السلوك بأنه مجموعة من الخصائص السلوكية التي يشعر مَعَها الفرد بالحاجة إلى الإنجاز والتفوق والانشغال المفرط بالعمل والطموحات الزائدة والتنافس الشديد وضيق الوقت، مما يؤدي إلى توتره ويفقده القدرة على الصبر والاسترخاء ويجعله مؤهلاً للإصابة بأمراض القلب.
وأوصت بالاهتمام في التدرب على العادات الصحية لتكون نمط حياة للأسرة الأمر الذي يخلصها من الضغوطات والاستسلام لها ويشجع على الهدوء والسكينة والبحث عن طرق علاجية صحية وصحيحة.
واستمر اللقاء تحفه الحيوية والتفاعل لمدة ساعتين منذ الساعة السادسة وحتى الثامنة مساءً ، وفي نهاية اللقاء كرمت الأسر وإدارة الجمعية ضيفة اللقاء الأخصائية مها بنت مصلح.

أحدث الأخبار

عن اليوم العالمي للصحة النفسية

الجمعية العمومية 2018

جمعية الفصام في الجنادرية

100 % نتيجة الشفافية والحوكمة للجمعية السعودية للفصام "احتواء"

ملتقى الفصام ينعقد تحت شعار نحو نمط سلوكي حياتي فعال وصحي

الأعراض الجانبية المتوقعة لأدوية الفصام .. عنواناً لملتقى أسر الفصام لهذا الأسبوع